عُـمانمحليات

معالي السيد وزير التراث والسياحة وبرفقة محافظ جنوب الباطنة يقوم بزيارة ميدانية إلى محافظة جنوب الباطنة

أصـــداء/ سليمان الذهلي

 

 

قام معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي وزير التراث والسياحة و برفقة سعادة المهندس محافظ جنوب الباطنة و سعادة المهندس وكيل الوزارة للتراث، بزيارة ميدانية إلى محافظة جنوب الباطنة، وذلك في إطار متابعة مشاريع قطاع التراث بالمحافظة والوقوف على سير تنفيذها.

واستهل معاليه الزيارة بالتوجه إلى مصنع الصاروج العماني، حيث اطّلع على مراحل إنتاج الصاروج وأساليب تصنيعه، باعتباره أحد أهم المواد التقليدية المستخدمة في ترميم وصيانة المباني التاريخية، لما يتميز به من أصالة وارتباط وثيق بالعمارة العمانية.

كما شملت الزيارة مشروع ترميم قلعة الرستاق، حيث اطّلع معاليه على سير الأعمال ونسب الإنجاز المحققة، واستمع إلى شرح حول مراحل التنفيذ والإجراءات المتبعة لضمان المحافظة على القيمة التاريخية والمعمارية للقلعة وفق أفضل الممارسات في مجال صون التراث الثقافي.

وتفقد معاليه كذلك مشروع ربط المعالم التاريخية بضريح الإمام أحمد بن سعيد، الذي يهدف إلى تعزيز الترابط بين المواقع التاريخية وإثراء تجربة الزوار، بما يسهم في إبراز الأهمية التاريخية والحضارية للمنطقة المحيطة بقلعة الرستاق.

واختُتمت الزيارة بالاطلاع على مشروع تطوير عين الكسفة، حيث استمع معاليه إلى عرض حول مكونات المشروع ومراحله التنفيذية ونسب الإنجاز، مؤكدًا أهمية استكماله وفق الجداول الزمنية المحددة، و يمكن من طرحه كفرصة استثمارية للقطاع الخاص، ويعزز من مستهدفات التنمية السياحية المستدامة في سلطنة عمان ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى