أصداء عُمانإقتصاد

سلطنة عمان تستضيف منافسات “ترياثلون الرجل الحديدي 70.3”

أصــداء – العمانية

تستضيف سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة في الرابع من شهر فبراير القادم بمنطقة شاطئ القرم منافسات “ترياثلون الرجل الحديدي 70.3″التي ترسّخ مكانة سلطنة عُمان على قائمة أبرز الوجهات العالمية الرائدة لاستضافة كبرى الأحداث الرياضية .

وتشتمل مسارات هذه البطولة على السباحة في مياه بحر عُمان قبالة شاطئ القرم، ثم يتلوها سباقا الدراجات والجري للانتقال بالرياضيين عبر المناطق الحضرية الرائعة في مسقط. وبالتالي، فإنها ستسهم في الترويج للكثير من أماكنها الرائعة، بما في ذلك الحي القديم التاريخي، الواجهة البحرية لمطرح، وقصر العلم ، ودار الأوبرا السُّلطانية مسقط وجامع السلطان قابوس الأكبر، إضافة إلى التضاريس الجبلية الفريدة المحيطة بمسقط، والعديد من معالمها السياحية البارزة الأخرى.

وتتضمن البطولة ثلاث مراحل، تبدأ بسباق السباحة لمسافة 1.9 كم (1.2 ميل)، ويتلوه سباق الدراجات لمسافة 90 كم (56 ميلًا)، وأخيرًا سباق الجري لمسافة 21.1 كم (13.1 ميل)، وبذلك تكون المسافة الإجمالية للسباقات الثلاثة 113 كيلومترًا، أي ما يعادل “70.3” ميل.

وسيتم قبل انطلاق المنافسات تنظيم سباق “الطفل الحديدي” في 3 فبراير ممن تتراوح أعمارهم بين 3 و 13 عامًا، وستوفر قرية سباقات الرجل الحديدي التي ستقام في الفترة من 2 إلى 4 فبراير، العديد من الأنشطة الترفيهية للمنافسين وعشاق رياضة التحمل في سلطنة عمان ويشارك في الفعالية نخبة من رياضيي الترياثلون من مختلف دول العالم يحظون بشهرة عالمية واسعة بين محترفي هذه الرياضة وعشاقها.

ووضحت أسماء بنت سالم الحجرية مدير عام مساعد الترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة أن استضافة مسقط بطولة “ترياثلون الرجل الحديدي 70.3 عُمان، مسقط”، تعد خطوة مثالية للإسهام في دعم نمو مكانة سلطنة عُمان، ومساعيها الدؤوبة لتكون وجهة رئيسة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط، لاستضافة الأحداث الرياضية الدولية وأنشطة سياحة المغامرات، مؤكدة على أنها على يقين تام من التأثير الإيجابي المباشر للبطولة على السياحة المحلية، وستعود بالنفع الكبير أيضا على العديد من القطاعات الأخرى ذات الصلة، ليس هذا فحسب، بل إنها ستعمل أيضا على إبراز قيمة سلطنة عُمان والترويج لسماتها الجمالية الفريدة، وما يمكن أن تقدمه عالميًّا لمجتمع الترياثلون ولقطاع السياحة.

من جهته، قال محمد بن خلفان العبيداني، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة “ترياثلون ميدل إيست”إن من أهم ما يميز بطولة “الرجل الحديدي 70.3 مسقط – عُمان” شهرتها الواسعة عالميًّا، وما تحظى به من متابعة كبيرة في جميع أنحاء العالم خاصة أن هناك الكثيرين في دول الخليج يتابعون بشغف كبير رياضة التحمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى