خدمات صحفيةمستشفيات ومراكز طبية

2 مايو المقبل .. بدء التشغيل التجريبي لمستشفى عُمان الدولي..

أصــداء – العمانية | أعلنت شركة عُمان بروناي للاستثمار المملوكة مناصفة بين جهاز الاستثمار العُماني ومؤسسة عُمان بروناي للاستثمار عن موعد التشغيل التجريبي لمستشفى عُمان الدولي الذي سيكون في الثاني من شهر مايو المقبل وذلك بالشراكة مع مجموعة سهيل بهوان والمجموعة الأوروبية المتخصصة في القطاع الصحي “أيدل جلوبال هيلثكير سيرفسيز” الدولية المُشغلة للمستشفى.

وقال فتحي البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة عُمان بروناي للاستثمار إن مستشفى عُمان الدولي يُعدّ صرحًا طبيًّا متميزًا جديدًا والاستثمار فيه يؤكد السعي إلى تمكين القطاع الخاص من خلال الدخول في شراكات استثمارية معه وجذب الخبرات الصحية العالمية لتعزيز القطاع الصحي محليًّا وتقديم خدمات صحية بتكنولوجيا متطورة.

وأضاف أن الشراكة الاستراتيجية مع مجموعة سهيل بهوان ومجموعة “أيدل جلوبال” نتج عنها تأسيس “شركة العافية لتطوير الرعاية الصحية والاستثمار” التي تسعى إلى تقديم خدمات صحية متطورة في السلطنة، وسيعمل المستشفى على إضافة تميز ملحوظ في هذه الخدمات مع التركيز على الجودة عبر الجمع بين مهارات الفرق الطبية المحلية ذات الكفاءة والعديد من الأطباء الدوليين بالإضافة إلى تقديم رعاية صحية بأحدث الحلول التكنولوجية المتاحة.

من جهتها قالت أمل بنت سهيل بهوان رئيسة مجلس إدارة المستشفى إن المشروع يأتي في إطار الالتزام بتوسيع الخدمات الطبية والصحية ذات المستوى العالمي للمواطنين العُمانيين والمقيمين وتقديم الرعاية لهم بجودة متميزة، مشيرة إلى أن هذا الاستثمار سيمثل علامة فارقة كبيرة داخل السلطنة.

وقال الدكتور خوسيه ألكسندر رئيس مجلس إدارة “أيدل جلوبال “وعضو مجلس إدارة المستشفى إن مستشفى عُمان الدولي يتميز كأكبر كيان خاص للرعاية الصحية في السلطنة ويجمع بين التطور التكنولوجي ووجود الكوادر البشرية ذات المهارة المتقنَة والخبرة التدريبية العالية.

ويتميز مستشفى عُمان الدولي بهيكل تصميمي على أحدث طراز يتناسب مع الخدمات التي يُقدمها مع وجود مساحات واسعة للانتظار والراحة والخدمات، تبلغ مساحته 42 ألف متر مربع، ويحوي ثلاثة طوابق تتكون من أربعة مراكز أساسية هي مركز الأم والطفل ومركز العناية بالعيون ومركز العناية بالقلب ومركز العظام والعمود الفقري إضافة إلى مجموعة من المراكز والمختبرات التخصصية.

ويحوي المستشفى أكثر من 100 سرير تتوزع على المرضى في الأجنحة ووحدة العناية الحرجة ووحدة العناية المركزة ووحدة رعاية الطفل الخاصة ووحدة العناية المركزة للأطفال ويضم 41 مكتبًا للاستشارات الطبية، و73 غرفة للملاحظة والعلاج والفحوصات، و5 غرف عمليات و4 غرف ولادة و4 مختبرات ووحدات للطوارئ، والأشعة والسبا الطبي، والبحث والتطوير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى