أصداء العالمسياسة

مناورات أمريكية – يابانية – كورية مشتركة بمشاركة قاذفة استراتيجية و

أصــداء – العمانية
أعلنت كوريا الجنوبية أن قاذفة القنابل الأمريكية B-1B شاركت في مناورات جوية كورية- أمريكية – يابانية مشتركة فوق المياه المحيطة بشبه الجزيرة الكورية اليوم.

وقالت هيئة الأركان المشتركة الجنوبية: إن التدريبات جرت فوق المياه الواقعة شرق جزيرة جيجو السياحية الجنوبية، حيث تتداخل مناطق الدفاع الجوي لكوريا الجنوبية واليابان، وسط تصاعد التوترات في أعقاب تجربة كوريا الشمالية لصاروخ هواسونغ-18 الباليستي العابر للقارات العامل بالوقود الصلب يوم الاثنين الماضي.

وأكدت الهيئة أن طائرات مقاتلة كورية من طراز F-15 وأخرى أمريكية من طراز F-16 شاركت في المناورة، بالإضافة إلى طائرات F-2 المقاتلة اليابانية، إلا أنها لم تحدد عدد قاذفات B-1B الأمريكية التي تم نشرها في المناورات.

وأضافت هيئة الأركان المشتركة في بيان لها بأن التخطيط لهذه المناورة جاء لتعزيز قدرات الدول الثلاث على الرد على التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية ،وإظهار التصميم القوي على الرد المشترك.

ويمثل هذا النشر الأخير للقاذفات الاستراتيجية الأمريكية في شبه الجزيرة الكورية أو المنطقة المجاورة المرة الـ 13 لهذا العام، بما في ذلك نشر القاذفة B-52H ذات القدرات النووية، في مناسبات سابقة.

وعززت سول وواشنطن وطوكيو مؤخرا العلاقات الأمنية في مواجهة التهديدات العسكرية المتطورة لكوريا الشمالية.

و قامت الدول الثلاث بتفعيل نظام كامل لتبادل بيانات الإنذار من الصواريخ الكورية الشمالية ،ووافقت على خطة متعددة السنوات لإجراء تدريبات عسكرية ثلاثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى