أصداء عُمانمحليات

اجتماع المجلس البلدي السادس بمحافظة البريمي

البريمي /العُمانية/ أصـــداء

عقد المجلس البلدي بمحافظة البريمي اليوم اجتماعه السادس لهذا العام برئاسة سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي رئيس المجلس.

وأكد المجلس على سعيه المستمر لإيجاد فرص عمل لأبناء المحافظة، وتعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية والخاصة.

‏‎واستضاف المجلس البلدي عدداً من المختصين من شركة مزون للألبان لمناقشة آلية التوظيف حيث بلغت نسبة التعمين 70% في جميع الوظائف الإشرافية، والإدارية، والفنية، والتنفيذية.

كما استعرضت شركة مشاريع لَمّ لصناعة وتنظيم الفعاليات خطة تشغيل حصن الحلة بولاية البريمي، الذي يهدف إلى توفير بيئة ثقافية وترفيهية للمجتمع، وتفعيل دور الحصن ليكون موقعا سياحيا وثقافيا بشكل مستدام، وتوفير فرص عمل لشباب المحافظة.

واستعرضت المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة البريمي “مبادرة التجديد الحضري بولاية البريمي”، عُرض خلالها مراحل اختيار المواقع الثلاثة بالولاية، وجمع وتحليل البيانات لمناطق الدراسة، والتصور التطويري المبدئي والنهائي للمشروع بالتعاون والتنسيق المشترك مع مكتب محافظ البريمي.

وقال المهندس مروان بن سليمان الحاتمي من قسم التخطيط بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني: إن هناك معايير معينة لاختيار الموقع الجغرافي المناسب في الولاية منها: أن لا تتداخل مع نطاقات المخططات الهيكلية الكبرى، ويكون العائد الاقتصادي طويل الأمد، ويكون بالموقع نقص وضعف في الخدمات والبنى الأساسية، بالإضافة إلى تمتع المنطقة بنقاط جذب من المجتمع المحلي والقيادات المحلية وغيرها.

كما تم استعراض مشروع زوايا البريمي، ليكون مشروعاً تكامليا مع مبادرة التجديد الحضري بالولاية، ويهدف إلى وضع منهجية التجميل البيئي والبصري، ووضع مخطط عام لتحسين الصورة البصرية للمناطق، مع إعداد الدراسات والتصاميم المعمارية الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى