أصداء عُمانمحليات

“هبطات” العيد في ولايات سلطنة عُمان تشهد إقبالًا وتنوعا في المعروضات

ولايات / العُمانية / أصـــداء

بدأت في عدد من ولايات محافظات سلطنة عُمان “هبطات” عيد الأضحى المبارك وسط حركة تجارية نشطة يصاحبها عدد من الفعاليات والأنشطة المجتمعية في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية.

ففي محافظة شمال الشرقية شهد عدد من قرى ولاياتها حركة تجارية نشطة إلى جانب إقامة “هبطات” العيد في الفترة المسائية في ولاية إبراء، وإقامة الأسواق المفتوحة والخيام الاستهلاكية في الولايات كأبرز جوانب الجذب للمتسوقين، مما شكل حركة تجارية نشطة، وإقبالا كبيرا من أفراد المجتمع المحلي وزوار محافظة شمال الشرقية.

من جانب آخر لاقت الأسواق التخصصية في ولايات شمال الشرقية إقبالاً كبيرًا خلال الأيام الماضية، حيث تتميز هذه الأسواق بوجود المشروعات الصغيرة والمتوسطة والحرفيين الذين يعرضون منتجاتهم وخدماتهم، إلى جانب تعريف هذه الأسواق بالصناعات الحرفية والحرفيين ومساعدتهم في عرض منتجاتهم، ونشر ثقافة الفكر الريادي والحرفي بين فئة الباحثين عن عمل، وتشتمل هذه الأسواق أركانًا لبيع الملابس الجاهزة والعطور والمستلزمات المنزلية، بالإضافة إلى منتجات الأسر المنتجة في المأكولات العُمانية والأعمال المنزلية والحرفية والخدمات التجارية المتنوعة.

وفي محافظة جنوب الباطنة تواصل دائرة البلدية بنخل جهودها استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك وهبطة سوق سابع، إذ تكثف البلدية نشاطها في مختلف قرى الولاية والأماكن التجارية والسياحية، كما تواصل بالتعاون مع الأهالي تهيئة موقع هبطة عيد الأضحى التي ستقام يوم الجمعة المقبل بجانب قلعة نخل التاريخية.

وقال خميس بن سالم البلوشي مدير دائرة البلدية بنخل: إن دائرة البلدية تتابع جاهزية المختصين في البلدية لتقديم خدماتهم استعدادا لعيد الاضحى المبارك من خلال تنظيم برنامج مكثف لمسلخ البلدية خلال ٣ فترات للذبح، مشيرًا إلى متابعة البلدية وأشرافها على نظافة المواقع السياحية بولاية نخل لاستقبال السياح خاصة في عين الثواره وقرية وكان السياحية وباقي القرى ذات الجذب السياحي.

وأضاف كثفت البلدية جهودها في كافة قرى الولاية وتنظيم وتهيئة الأماكن المناسبة للباعة في هبطة سوق سابع بالولاية وإعداد برنامج للرقابة الصحية والغذائية التي تباع في تلك “الهبطات”، موضحًا أن دائرة البلدية بنخل تحرص على المشاركة في تنظيم بعض الفعاليات الترفيهية خلال أيام العيد والتي تقام بقلعة نخل وفعاليات أخرى في حديقة البلدية.

وفي محافظة الداخلية كثفت بلدية الداخلية استعداداتها لاستقبال أيام عيد الأضحى المبارك من خلال متابعة أماكن النظافة العامة والاحتفالات الشعبية، والأسواق التقليدية كأسواق بيع الحيوانات و”الهبطات” وفعاليات العيد.

وقال سليمان بن حمد السنيدي مدير عام بلدية الداخلية: رُفعت الاستعدادات الصحية في تهيئة المسالخ واتخاذ كافة الترتيبات اللازمة، كما كثفت أقسام الرقابة والتراخيص الغذائية والصحية أعمال التفتيش والرقابة على المنشآت الغذائية.

وأكد على أن دائرة الفعاليات والتوعية وفرقها بالولايات تقوم بأعمال التوعية من خلال مختلف الأنشطة والبرامج المعدة حول أهمية الذبح في المسالخ البلدية وكيفية الوقاية من الأمراض المنقولة بين الإنسان والحيوان ومن حمى القرم النزفية وموضوعات النظافة العامة بالإضافة إلى تنفيذ مهرجانات العيد وفعاليات العيود، مستهدفة كافة شرائح المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى