أصداء عُمانمحليات

جدير يعلن عن الفرق التقنية الفائزة

مسقط/العُمانية/ أصـــداء

اختتمت صباح اليوم الدورة الرابعة من برنامج “دوت نكست جدير للتطوير الريادي في التقنيات المتقدمة” الذي نظمته شركة “أوج” الابتكار المتخصصة في مجال التكنولوجيا والابتكار بفندق شيراتون في محافظة مسقط.
 
رعى حفل الختام معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بحضور عدد من المسؤولين بالمؤسسات الحكومية والخاصة ورواد الأعمال.


 
وتم خلال الفعالية الإعلان عن الفرق الفائزة في “دوت نكست جدير” بعد منافسات استمرت نحو 8 أشهر من العمل المتواصل لتأسيس شركات تقنية ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة بمشاركة أكثر من 1200 منتسبا. 
وأسفرت النتائج النهائية للبرنامج عن فوز فريق (فريق خصوصي) بالمركز الأول، فيما حصد فريق (فريق هبه) المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق (فريق خضر).
 
كما تم تتويج ١٢ مشاركًا بجائزة (المنتسب الجدير) نظير تفوقهم التحصيلي في المرحلتين الأولى والثانية من البرنامج إلى جانب منح جائزة أفضل خطة تسويقية إلى فريق (خصوصي) بدعم من شركة العلامة للتسويق، وجائزة افضل فكرة طبية إلى فريق (بشر) بدعم من صيدلية الرازي، وجائزة افضل شركة ريادية لفريق (ريف)من شركة أوج الابتكار.


 
وفي تصريح للمهندس يوسف ال إبراهيم مدير البرنامج: “نهدف من خلال هذا المعسكر إلى تمكين الشباب وتزويدهم بالأدوات التي يحتاجونها لتحقيق النجاح في مجال ريادة الأعمال. نحن نؤمن بعمق أن تطوير المهارات الريادية والابتكار هو السبيل الأكيد لتعزيز فرص التوظيف وتحقيق مستقبل مشرق ومليء بالفرص الواعدة. إقامة هذا المعسكر في قلب العاصمة مسقط يضفي عليه أهمية خاصة، حيث يتيح للمشاركين الاستفادة من الموارد الغنية والخبرات المتاحة في المركز الاقتصادي والثقافي للبلاد. بعد انتقال المعسكر من محافظة ظفار العام الماضي إلى مسقط هذا العام، وجدنا بيئة مثالية تدعم أهدافنا الاستراتيجية وتفتح آفاقًا جديدة أمام شبابنا الطموح. وجودنا في العاصمة يوفر للمشاركين فرصًا أكبر للتواصل المباشر مع الخبراء وقادة الأعمال، مما يزيد من فرصهم للنجاح ويعزز من تأثير البرنامج على المستوى الوطني. نحن لا نكتفي بالكلام، بل نؤكد على أهمية العمل الجاد والدؤوب لتحقيق النتائج المرجوة التي تلبّي تطلعاتنا جميعًا. إن جهودنا المستمرة تعكس التزامنا العميق بتحقيق التغيير الإيجابي وبناء مستقبل أفضل للشباب العماني، وتأكيدًا على دورنا في قيادة التحول والابتكار في مجال ريادة الأعمال لتحقيق النجاح والتقدم المستدام.”

وأضاف أن برنامج “دوت نكست جدير” قدّم للمنتسبين فرصة للعمل مباشرةً مع أبرز خبراء القطاع على الصعيدين المحلي والدولي، وأتاح لهم اكتساب خبرات ومعارف مهمة حول تأسيس شركاتهم بفاعلية وتحويلها إلى فرص تجارية ومحاور استثمارية وتقديم حلول مبتكرة استباقية قابلة للتطبيق لتعزيز تنافسية سلطنة عُمان على خارطة الابتكار العالمية”.
 
 ويهدف البرنامج إلى سد الفجوة بين خريجي مؤسسات التعليم العالي واحتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، ويتيح البرنامج أمام المشاركين تطوير مهاراتهم في التقنيات الرائدة، وريادة الأعمال التقنية من أجل التخطيط لمستقبل واعد لقطاع التقنيات والابتكار والبنية الأساسية الرقمية. 

جديرٌ بالذكر أن برنامج “دوت نكست جدير الريادي” يُعد أحد البرامج التقنية الناشئة لشركة أوج الابتكار، المتخصصة في مجال التكنولوجيا والابتكار حيث تقدم الشركة قائمة متنوعة من البرامج والحلول والخدمات التقنية الذكية بهدف دعم الشركات الناشئة في مجالات الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى