أصــداء منوعةمخيمات ، رحلات

المخيم الكشفي الصيفي الخليجي في ظفار يحفل بمناشط متنوعة ويشهد تفاعلا من المشاركين في اليومين الثاني والثالث على التوالي..

المشاركون من كشافة دول الخليج العربية يشيدون بالبرنامج السياحي الكشفي وبالطبيعة الخلابة لمحافظة ظفار وتنوع البرامج الكشفية الهادفة..

 

كـتـب : محمـد بن خميـس الحسـني

 

شهد اليومان الثاني والثالث على التوالي للمخيم الكشفي الصيفي الخليجي ٢٠٢٣ للكشاف لمرحلة المتقدم تفاعلًا نشطًا للمشاركين في المخيم.

ففي اليوم الثاني وتحت شعار اكتشف جمال صلالة وضمن برنامج المخيم الكشفي وتواصلا للمناشط الكشفية نفذ المشاركون من مختلف محافظات السلطنة ودول مجلس التعاون جولة سياحية في ربوع محافظة ظفار الغناء بالطبيعة المنفردة بالمناظر السياحية الجميلة لعدد من المواقع السياحية والتراثية بالمحافظة حيث كانت المحطة الأولى شلالات دربات والتي شهدت تفاعلا جميلا من الكشافة المشاركين وكانت هناك زيارة لعين حمران وسط إعجاب وانبهار بمياهها العذبة وصوت خرير ها الرائع وتفاعل المشاركون وعايشوا أجواءها الطبيعية الخلابة آسرة الجمال.

بعدها انطلقوا إلى منطقة الدهاريز والاستمتاع بمشاهد جمال الموقع الذي يكثر فيه أنواع عديدة من أشجار النارجيل التي تتفرد بها المحافظة عن بقية محافظات السلطنة.

من جانبه قال قائد عام المخيم جمعة بن سعيد السلطي : البرنامج السياحي الكشفي يهدف إلى تعريف المشاركين بالأماكن السياحية والعمل على تنمية مهاراتهم الترويحية للمعالم السياحية التي تزخر بها محافظة ظفار.

وأكد القائد سالم بن هلال السليماني قائد مخيم فرعي التحدي أهمية الجولة السياحية بالنسبة للكشاف المتقدم وذلك لاستمتاعهم بالأجواء الطبيعية الساحرة ولإكسابهم بعض المهارات منها الاعتماد على النفس والقدرة على التفاعل مع زملائهم المشاركين.

وأما اليوم الثالث فقد شهد البرنامج رحلة التحدي والمغامرة حيث قام المشاركون بالمشي لمسافة ٤كم وفق مراحل مسير متعددة ، بدأ الانطلاق من سهل غديه مرورا بسهل جبل آشور وختاما بسهل غديه ، بعدها الرجوع إلى موقع أرض المخيم للمشاركة في برنامج الالعاب والمسابقات الترويحية والترفيهية.

وأقيم في اليوم الثالث برنامج اليوم الوطني الذي يضم معرضا للوفود المشاركة تعكس هويتهم الوطنية، واختتم اليوم الكشفي بحفل السمر الخليجي.

وعن البرامج الكشفية قال القائد عبدالرحمن بن جوهر الغيلاني مساعد قائد عام المخيم لشؤون المخيمات الفرعية : لمسنا تفاعلًا كبيرًا من المشاركين بدء من الزيارة الصباحية وحرصهم على تقديم التقاليد الكشفية بشكل متقن انعكس ذلك في انضباطهم في رحلة التحدي والمغامرة الذي عبروا من خلالهم عن سعادتهم بالاستمتاع بالمناظر الخلابة ورذاذ الخريف خلال الرحلة.

كما أشاد رئيس وفد كشافة دولة الإمارات العربية المتحدة بأن برنامج اليوم كان مميزا وشهد حراك وتفاعل بين جميع المشاركين في المخيمات الفرعية من حيث حل الشفرات والألعاب التقليدية التي بها اتصفت بالمنافسة والندية والحماس ساده جوًا من الألفة والمحبة بين كافة المشاركين في المخيم الكشفي الصيفي الخليجي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى