أصداء عُمان

جهاز الرقابة يُشارك في الاجتماع الـ 22 لوكلاء دواوين المراقبة والمحاسبة بدول المجلس

أصــداء – العمانية

يُشارك جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة اليوم عبر الاتصال المرئي في الاجتماع الـ22 لأصحاب السعادة وكلاء دواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، المُنعقد في مقر الأمانة ‏العامة لمجلس التعاون بالرياض على مدى يومين.

مثّل الجهاز في الاجتماع سعادة أحمد بن سالم الرجيبي نائب رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة للرقابة المالية‏ والإدارية على الجهاز الإداري للدولة، وبمشاركة الأجهزة الأعضاء وسعادة الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والقانونية وعدد من المختصين في الجهاز.   

ويُناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، من بينها خطة التدريب المعتمدة لعام 2021م – 2022م وسبل تنفيذها واستعراض الدليل العام المشترك للعمل الرقابي والاطلاع على البرنامج الزمني لمراجعة أدلة الرقابة المشتركة الصادرة مؤخرًا.

ويستعرض الاجتماع المسودات المتعلقة بالإطار العام لأدلة الرقابة المشتركة للدواوين وإجراءات ضمان الجودة لإصدارات فريق عمل قواعد الرقابة للأجهزة العليا للرقابة والمحاسبة بدول المجلس ووضع التوصيات المناسبة بشأنها.

ويتطرق الاجتماع إلى محضر الاجتماع التاسع والعشرين للجنة التدريب والتطوير والمرئيات والتوصيات الواردة به، وإعداد مشروع جدول أعمال الاجتماع القادم لأصحاب المعالي رؤساء الدواوين المُزمع انعقاده في أكتوبر القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى