تحقيققضايا أصداء

رئيسات جمعيات المرأة العمانية بمحافظة جنوب الشرقية يُثَمِّنَّ التوجيهات السامية بتقديم الدعم المالي للجمعيات..

جنوب الشرقية : بدر بن مراد البلوشي – أصــداء

 

في إطار حرص صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – على قيام جمعيات المرأة العمانية، في جميع محافظات سلطنة عمان بأدوارها الفاعلة والمهمة، وإيمانا من لدنه – أعزه الله – بإسهاماتها الحيوية في خدمة المجتمع وتنميته؛ فقد تفضل جلالته وأسدى توجيهاته السامية الكريمة بتقديم الدعم المالي المناسب لها ، والاهتمام بها ، وتطويرها.

جاء ذلك في حديث جلالة السلطان المعظم حلال لقاء جلالته بشيوخ ولايات محافظتي الداخلية والوسطى بحصن الشموخ.

وقد ثمّنت رئيسات جمعيات المرأة العمانية التوجيهات السامية ، حيث قالت يسرى بنت صالح الغيلاني رئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية صور بهذه المناسبة نتوجه بالشكر الجزيل لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم حفظه الله ورعاه على مكرمته السامية التي تفضل بها جلالته في تقديم الدعم المالي لجمعيات المرأة العمانية في جميع محافظات السلطنة، وذلك من أجل القيام بأدوارها المناطة إليها، وحرصا من جلالته لدعم هذه الجمعيات والاهتمام بها وتطويرها. وهذا إن دل على شيء فهو يدل على حرص جلالته على تقديم الأفضل لخدمة الوطن والمواطن والمجتمع فشكرا مشفوعة بالامتنان والتقدير لليد الكريمة التي جادت بالخير وسعت للأفضل، وهذا بحد ذاته يعتبر حافزا مشجعا للجمعيات على استمرار العطاء ودفع عجلة التقدم والتنمية مع  أخيها الرجل  بخطوات متسارعة لإنجاح الخطط التنموية التي تسعى إليها رؤية عمان 2040.

وأضافت يسرى الغيلانية أن جمعيات المرأة دور بارز كل ما يتعلق بالأسرة العمانية وتعتبر المرجع الأساسي المعتمد في الجهات الحكومية بكل ما يتعلق بالأسرة. كما أنها تعمل على بناء كيان تنموي رائد يساعد على تقديم برامج متميزة ، فللجمعيات العمانية رسالة سامية وأهداف عظيمة تسعى من خلالها إلى تأهيل المجتمعات وتمكينها اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا ، وذلك عن طريق تفعيل دور الجمعيات من أجل رفع المستوى المهارى والمعرفي والشخصي لأفراد المجتمع, ونحن في جمعية المرأة العمانية بصور نقف جنبا إلى جنب مع الجمعيات الأخرى في السلطنة لنكون قيادة محفزة وإدارة تنظيمية فاعلة ، وللجمعية العديد من البرامج التنموية التي تخدم جميع شرائح المجتمع في شتي المجالات .

فشكرا يحفها التقدير ويغشاها العرفان ، ومن هنا فإننا نؤكد العهد والولاء لمولانا السلطان هيثم بن طارق حفظه الله وسدد الله خطاه  ونعاهده بأن نكون عند حسن ظنه بنا ، سائلين المولى جل في علاه أن يحفظ عمان وقائدها من كل سوء ومكروه وان يديم  على جلالته موفور الصحة والعافية ورزقه العمر المديد.

وقالت مريم بنت عبدالله الهاشمي رئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية الكامل والوافي : تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ فأنعم بمكرمة لجمعيات المرأة العمانية إيمانا من جلالته بالدور الريادي للجمعيات في المجتمع وتكريمها بإشراكها في خدمة الوطن والمواطن.

وأوضحت مريم الهاشمية أن هذه المكرمة تأتي تقديراً من جلالته ـ حفظه الله ورعاه ـ لدور جمعيات المرأة العمانية وما تقوم به من برامج وأنشطة لتواكب مرحلة التطوير والقيام بدورها المأمول في خدمة المرأة والأسرة والمساهمة في طرح ومعالجة القضايا الاجتماعية. جيلاً بعد جيل تمضي المرأة العمانية إلى جانب أخيها الرجل في بناء هذا الوطن الغالي.

وقالت جوخه بنت سالم العريمية رئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية مصيره : حظيت المرأة العمانية منذ انطلاقة النهضة المباركة بعناية ورعاية كريمة وتكريم من لدن المغفور له بإذن الله صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد – طيب الله ثراه – ، وذلك من خلال الاهتمام الكريم والرؤية الحكيمة لباني نهضة عمان الحديثة التي ترتكز على الثقة الكاملة في قدرات المواطن العماني من ناحية والعمل على الاستفادة القصوى من الموارد البشرية العمانية من ناحية أخرى.

نحن في جمعية المرأة العمانية بولاية مصيره نستبشر بالعهد السعيد لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – ونتطلع للمساهمة في الدفع بعجلة التنمية الى الامام بكل محاورها المختلفة ومن ضمنها تمكين المرأة العمانية اقتصاديا واجتماعياً في المجتمع ، كما أن النهج السلطاني الراسخ في إعطاء المرأة العُمانية دورها المأمول لتقدم خلاصة خبراتها وتجاربها المعرفية والعملية لبناء هذا الوطن المعطاء جعلنا نسارع في العمل المخلص بكل أمانة الى الأمام لمواكبة هذه الجهود الوطنية.

وأضافت جوخه العريمية هذه التوجيهات والدعم السخى من لدن جلالته حفظه الله ورعاه تأتي لتعزيز دور الجمعيات كحلقة وسيطة بين المواطن وأجهزة الدولة المختلفة لما لها من دور مهم في تمكين وتعزيز قدرات ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها في عملية التنمية.

إن هذه المكرمة تأتي تقديراً من جلالته – حفظه الله ورعاه – لدور جمعيات المرأة العمانية وما تقوم به من برامج وأنشطة لتواكب مرحلة التطوير والقيام بدورها المأمول في خدمة المرأة والأسرة والمساهمة في طرح ومعالجة القضايا الاجتماعية.

ونحن في جمعية المرأة العمانية بولاية مصيره نطالب بتوفير مقر للجمعية وذلك لكي نستطيع الاستقرار والعمل في برامج وأنشطة مختلفة وداعمة لتنمية المرأة العمانية وتمكينها في مختلف القطاعات بما يتطلع مع “رؤية عُمان 2040″ ليكون استثمارا حقيقيا للأفراد والمجتمع.

وقالت الدكتورة سالمه بنت نصيب الفارسية رئيس فرع جمعية المرأة العمانية بطيوي : إن دور جمعيات المرآة العمانية بالسلطنة بدأ مع بداية النهضة الحديثة منذ السبعينيات واستمرت كتجربة متطورة حيث توسعت ووجدت جمعية في كل ولاية وافرع لهذه الجمعيات في الولايات الكبيرة. كما ان اهداف ومهام هذه الجمعيات تتنوع وتتطور لتواكب تطورات العصر واحتياجات المجتمع.

ومنذ البداية كان هنالك توجه ودعم لدور الجمعيات بشكل عام ودور المرأة في المجتمع بشكل خاص من قبل المغفور له بإذن الله صاحب الجلالة السلطان قابوس طيب الله ثراه واستكملت جهود الدعم في عهد النهضة المتجددة بقيادة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق حفظه الله، ويأتي خطاب جلالة السلطان في حصن الشموخ والذي التقى فيه بأعيان وشيوخ محافظة الداخلية والوسطى ليؤكد على اهمية دور جمعيات المرأة العمانية بالمجتمع وما تقدمه من خدمات وما يؤمل منها تجاه المجتمع وأفراده .. فوجه جلالته بتقديم الدعم الكافي المعنوي والمادي لهذه الجمعيات لتستطيع من خلال هذا الدعم تقديم خدماتها وتنفيذ خططها ورؤاها لتحقيق الاهداف المناطة بها. وقد كان توجيه جلالته وسام شرف للجمعيات ودورها وأمانة ومسؤولية عظيمة على الجمعيات تحملها لتؤدي واجبها ..ومن هذا المنطلق نؤكد على تشرفنا بهذه المسؤولية مؤكدين متابعة العمل في الجمعيات والعمل التطوعي ادارات وعضوات وداعين كل فرد في المجتمع ان يساعد في تحقيق رؤية جلالته من دور الجمعيات بدعم العمل التطوعي وان يؤدي كل منا مسؤوليته الاجتماعية تجاه وطنه وافراده ..فالعمل التطوعي ركن مهم في نهضة الامم ..فعندما يشعر كل فرد انه مشارك في البناء والتنمية سواء البشرية او المادية تصان الممتلكات العامة وتكون التنمية مشتركة بين الأفراد والمؤسسات.

آملين ان تشمل خطط المحافظات استكمال إنشاء مباني للجمعيات وافرع الجمعيات بالمحافظة لما يسهل على الجمعيات القيام بدورها وتنفيذ فعالياتها وتقديم خدماتها وتسهيلاتها للمجتمع ومؤسساته في مقار مؤهله ومكتملة المرافق  ..وباسمي وباسم مجلس ادارة وعضوات فرع جمعية المرأة العمانية بطيوي نتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق حفظه الله على توجيهه بدعم الجمعيات ..سائلين الله عز وجل ان يحفظ جلالته وعمان واهلها وان يعيننا على اداء الامانة والرقي بالعمل التطوعي والمساعدة في خدمة وطننا ومجتمعنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى