أصداء الرياضةمحلي

اتحاد كرة القدم يطلق مبادرة المنح البحثية المتعلقة بتطوير كرة القدم في سلطنة عُمان

أصــداء – العمانية

أطلق الاتحاد العُماني لكرة القدم اليوم مبادرة المنح البحثية الممولة كجزء من مجموعة من مبادرات لجنة التطوير الفني بالاتحاد، والتي تعمل على تنفيذها وفق خطة تطويرية خلال المرحلة المقبلة، ويولي الاتحاد اهتمامًا كبيرًا لدراسة القضايا الراهنة وتطويع المخرجات البحثية لتحقيق أهدافه الاستراتيجية، تزامنًا مع الكشف عن مشاريع أخرى تنسجم مع رؤية “عُمان 2040”.

وتتبنّى لجنة التطوير الفني عبر مسار البحث العلمي والتكنولوجيا إطلاق مبادرات توفّر فرصًا مواتية أمام الباحثين المهتمين بالمجال الرياضي، لتقصي مجموعة من القضايا المهمة في كرة القدم العُمانية، ودراستها وفق مبادئ البحث العلمي، لتُمكّنهم من اتخاذ قرارات مستقبلية مبنية على أسس علمية.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز ثقافة البحث العلمي لدى المهتمين بالقطاع الرياضي في سلطنة عُمان، وتوفير الفرص والدعم المناسبين للباحثين المهتمين بالمجال الرياضي للبحث في القضايا والموضوعات المتعلقة بتطوير كرة القدم في سلطنة عُمان، والإسهام في إنتاج بحوث علمية رصينة ومعارف تسهم في تطوير العمل الفني بالاتحاد.

ولتحقيق أهداف الاتحاد الأولوية، فمن المقرر أن يحتوي هذا المسار على مبادرات أخرى ستعلن تفاصيلها قريبًا، أهمها المكتبة الإلكترونية لدراسات كرة القدم العُمانية، وحلول تكنولوجية حديثة تخدم التطوير الفني بالاتحاد العُماني لكرة القدم.

وتتضمن المبادرة خمس مراحل تبدأ في 27 من أبريل الجاري بالإعلان عن المنح والمواضيع المطروحة وشروط المشاركة، على أن تفرز الخطط البحثية المقدمة خلال الفترة 21 – 31 مايو المقبل، وسيعلن في 4 يونيو عن المنح الفائزة وتوقيع العقود، ومن المقرر أن يتم التنفيذ خلال الفترة من 12 يونيو حتى 2 أكتوبر، وتعلن النتائج في 12 نوفمبر 2023.

وقامت لجنة التطوير الفني بتحديد الأولويات الاستراتيجية للمبادرة، والتي تضمنت التقنية وتطبيقاتها في مجال كرة القدم، ورعاية المواهب وسُبل تطويرها في سلطنة عُمان، والحضور الجماهيري وأهميته كمكون أساسي في تطور كرة القدم المحلية، وتطوير مسابقات الاتحاد العُماني لكرة القدم، بالإضافة إلى سياسات تحقيق الإنجاز في كرة القدم والوصول إلى منصات التتويج.

وحددت لجنة التطوير الفني بالاتحاد العُماني لكرة القدم مبدئيًّا مواضيع مقترحة للبحث في الدورة الأولى، وهي سُبل تطوير مسابقات كرة القدم المحلية، وتسويق الأندية واللاعبين والمسابقات في سلطنة عُمان، وتطوير المستوى الفني للفئات السنية.

وقال محسن بن حمد المسروري نائب رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم رئيس لجنة التطوير الفني: يسعى مجلس إدارة الاتحاد واللجان النوعية لتنفيذ المشاريع أملًا في تحقيق ما يرضي طموح وتطلعات الجماهير موضحًا أن جميع المشاريع قابلة للقياس، ومعززة ببرنامج زمني دقيق.

وأضاف المسروري: “مشاركة الباحث العُماني في دراسة قضايا كرة القدم والتحديات التي تواجهها باعتباره أحد الشركاء في التطوير، وبإذن الله سوف نستقبل أبحاثًا ودراسات ثمينة تعكس كفاءة الباحثين العُمانيين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى