جمعيات أهلية وفرق تطوعيةخدمات صحفية

فريق العامرات الخيري يتبرع بأجهزة تنفس للمراكز الصحية بولاية العامرات..

العامـرات : عـبـدالله الـرحبي – أصــداء

 

أطلق فريق العامرات الخيري مبادرة إجتماعية لشراء أجهزة التنفس (أجهزة الأوكسجين) والمستخدمة في مساعدة المصابين بفيروس كورونا كوفيد-19 والبالغ عددها 12 جهازاً.

وقد تم تسليم 6 أجهزة موزعة على ثلاثة مراكز صحية لتكون تحت تصرفهم المباشر ، حيث تم تسليم مركز صحي الحاجر ، ومركز العامرات الصحي ، ومركز النهضة الصحي بمعدل جهازين لكل مركز ، وتم تسليم الأجهزة بحضور رئيس الفريق السيد محمد بن سعيد البوسعيدي ، وبحضور عادل المعشري نائب رئيس الفريق وحضور رؤساء المراكز الصحية.

تأتي هذه المبادرة الاجتماعية في أجهزة التنفس ؛ إدراكاً من الفريق حول الحاجة الملحّة والعاجلة للمواد الطبية والمتمثلة في أجهزة ومعدات التنفس لمرضى كوفيد-19 ، والذي يتطلب الوقوف جنباً إلى جنب مع المؤسسات الصحية ، كما جاءت هذه المبادرة تواصلاً واستكمالاً لدوره الاجتماعي ، وتلبيةً لنداء التكاتف المجتمعي ، وتدعيماً لجهود اللجنة العليا المختصة بمواجهة كورونا ، وبث روح التعزيز الإيجابي لدى خطوط الدفاع الأمامية ، من أجل إنقاذ أرواح الكثير من المصابين.

وقد رحّبت المراكز الصحية بما يقوم به فريق العامرات الخيري من أعمال اجتماعية وخيرية فريدة تترجم المعاني الإنسانية في ظل جائحة كورونا، وتخفّف مما تعانيه المراكز الصحية من ضغط في استخدام الأجهزة ، وتوجهت بالشكر لإدارة الفريق في مساعيه الإنسانية النبيلة.

يذكر أن أبرز الأعمال التي نفذها فريق العامرات الخيري مؤخراً ترميم عدد من المنازل ذات الحاجة العاجلة للترميم ؛ خاصة المنازل التي تأثرت بعوامل الحريق ، كما يسهم في توفير المؤن والاحتياجات اللازمة في المقابل يواصل الفريق تسجيل الحالات الجديدة في البرنامج الإلكتروني الخاص بالفريق وسيتم لاحقا  تنظيم زيارات للأسر المستهدفة لتقييم كل حالة على حده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى