أصداء وآراءبأقلام الكُتّاب

هـمـسـات..

الدكتـور/ خالد بن علي الخوالدي

Khalid1330@hotmail.com

 

هـمـسـات..

 

(1)

صباح الخميس الأخيرة من شهر رجب .. نقترب رويدا رويدا من شهر رمضان المبارك .. شهر الرحمة والخير والفضل .. إن شاء الله يكون رمضان هذا العام بحلة مختلفة عن العامين الماضيين وما سببه فيروس كورونا من مصاعب وهموم .. صباحكم همة وروحانيات جميلة لاستقبال شهر القرآن.

(2)

ظهرت نتائج طلبة الدبلوم العام الخميس الماضي .. نبارك لمن حقق نتيجة طيبة وبحول الله يكون الفصل الثاني أسهل وتتحقق فيه الطموحات .. ولمن لم يحقق النتيجة المرضية فالمجال مفتوح أمامه للتميز والتعويض .. على جميع الطلبة التمسك بالأمل والسعي نحو تحقيق المزيد من التميز ولا يقلقوا من أمر فالله سبحانه وتعالى يتولى الأمر كله .. عليهم بالاجتهاد فقط والتوفيق من الله.

(3)

الناس لا تغفر لك الخطأ ولا تسامحك ولو تظاهروا بذلك .. فلو اعتذرت وقدمت لهم أغلى ما تملك سيضلون يذكرونك بذلك الذنب والخطأ طوال حياتك .. المولى سبحانه هو من يغفر الذنوب جميعا .. كن مع الله وأعمل على تكفير ذنوبك بعمل الصالحات وألح عليه سبحانه بأن يتوب عليك .. فالله غفور ورحيم.

(4)

فعل الكلمة أقوى من كل شيء .. كلمة إيجابية وجميلة لها مفعول السحر في أذن سامعها .. وكلمة تجريح وعتاب لها تأثيرها الذي لا يوصف في قلب من وجهت له .. اختاروا كلماتكم بعناية فائقة .. قديما قيل لسانك حصانك إذا صنته صانك وإذا خنته خانك .. وقيل الكلمة الطيبة تخرج الثعبان من جحره .. قولوا طيبا وكفى.

(5)

لا تكون أسير الماضي .. تطلع إلى المستقبل بأمل .. لن تستطيع تغيير العالم .. كن إيجابيا وقريبا ممن يحبك ويرتاح لك .. أبتعد عن الإنسان السلبي لأنه سوف يحرقك ويحطمك ويأزم عالمك .. أوضع نفسك في المكان الذي تستحقه .. كلام الناس لا يقدم ولا يؤخر فلا تهتم به .. كن إيجابي فقط.

(6)

لا تقارن نفسك بأي شخص فكل شخص له ظروفه المختلفة وإمكانياته ومقدراته وتفكيره ونمط معيشة تختلف عنك .. قارن نفسك بنفسك بعد مدة .. كيف كنت قبل وكيف أنت الآن .. حارب من أجل تحقيق أهدافك وآمالك وطموحاتك وحلمك مهما كان .. لا يثنيك ويوقفك عن تحقيقها أي مثبط أبدا.

(7)

ما تزال هناك فئة من الناس تنظر إلى البشر من ناحية الجنس واللون والعرق والطائفة والقبيلة والعائلة .. وكل هذا ليس للإنسان علاقة فيه فهو لم يختر جنسه ولا لونه ولا عائلته ولا قبيلته .. ولد ووجدها تحاصره وتشكل حياته وهويته .. فلا تحاسبوا الناس على ما سبق بل حاسبوهم على أخلاقهم وتعاملهم وأسلوبهم وما ينجزوه من أعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى